توظيف المستقلين: كيف يمكن أن يُحدث فارقًا إيجابيًا في نجاح الأعمال

عام
15 يناير 2024

ما أهمية توظيف المستقلين في الأعمال؟

توظيف المستقلين: كيف يمكن أن يُحدث فارقًا إيجابيًا في نجاح الأعمال

 

في زمن التغيرات المتسارعة والتحولات المستمرة في العالم يبحث رجال الأعمال وأصحاب المشروعات والشركات عن طرق مناسبة ومبتكرة للنجاح والتميز. واحدة من هذه الفرص التي أصبحت شائعة ومحورية هي السعي لتوظيف مستقل يعمل عن بُعد، يمتلك من الخبرة والمهارات ما يؤهله للعمل بشكل احترافي في مجال ما. إذا كنت صاحب شركة أو عمل خاص ولم تتعرف على تجربة تعيين مستقلين إلى الآن؛ فهذا المقال لك. تابع معنا للنهاية؛ لتتعرف على أهمية توظيف المستقلين، وكيف يُمكن أن يحدث هذا فارقًا إيجابيًا في الوصول إلى النجاح والتطوير.

 

من هو المستقل؟

 

المستقل أو الفريلانسر،كما يُطلق عليه، هو الشخص الذي يعمل بحرية في مجال معين. يقدم خدماته للعملاء أو الشركات بناءً على اتفاق مؤقت من دون أن يلتزم بعقد دائم مع جهة محددة. يتضمن عمل المستقل مجالات واسعة منها: كتابة المحتوى، مجال التصميم، عمل الفيديوهات، أعمال الترجمة، دراسات الجدوى، التعامل مع البيانات، التصوير الاحترافي، التسويق الإلكتروني، المحاسبة، وغير ذلك من الأعمال.

 

ما أهمية توظيف المستقلين في الأعمال؟

 

يجد رجال الأعمال في توظيف المستقلين على الإنترنت فرصة ذهبية تتيح لهم الوصول إلى مواهب ومهارات عالية ومتخصصة بسرعة وسهولة؛ مما يحقق لهم هذه الفوائد الرئيسية:

1- استغلال أمثل للوقت

إذا كنت تدير عملك الخاص وتمتلك موهبة الكتابة ويمكنك إنشاء المحتوى المناسب للعمل، من المؤكد أن هذه المهمة ستكون على حساب الوقت الذي تحتاج إليه لإدارة عملك ومحاولة تحقيق طفرة فيه. هنا لا بد أن تفكر بطريقة الفرصة البديلة (هو مصطلح معناه تقييم الفرص والقرارات الاستثمارية) بمعنى آخر عليك تقييم قيمة وقتك في الحالتين؛ لتكتشف أن استخدام التفويض والتوظيف على مواقع العمل الحر هو الحل الأكثر ربحًا لك. وهذا يستدعي البحث عن فريق عمل يؤدي هذه المهمة وغيرها من المهمات المختلفة التي تساعدك على إنجاز مشروعاتك بدقة.
 

2- توفير مجهود التوظيف التقليدي

توظيف المستقلين يعني أن تستفيد من الخبرات والمهارات التي يمتلكها أي مستقل مدة معينة لمشروع محدد دون الالتزام بالتكاليف المالية الثابتة لتعيين موظف دائم. يُفضل أن تتم كثير من المهمات الصغيرة عن طريق هؤلاء المحترفين المتواجدين على منصات للتوظيف الحر؛ مما يوفر فرصًا أفضل للعمل بشكل احترافي وفعال.

 

3- سرعة الاستجابة في العمل

يتميز العمل مع المستقل بسرعة الاستجابة والعمل على فترات زمنية محدودة ومختلفة والتكيف مع جدول زمني ضيق، ربما لا تتوفر كل هذه المميزات في الموظف الدائم.

 

توظيف المستقلين ونجاح الأعمال:

 

يُعد توظيف مستقلين عامل مهم لتحفيز الإبداع عن طريق زيادة التنوع وتوفير وجهات نظر وأساليب عمل جديدة. إذ يُمكن للمستقلين الذين يأتون من خلفيات متنوعة، ويمتلكون المواهب المختلفة أن يقدموا حلولًا مبتكرة ويسهموا في تحسين عملية الإنتاج بالكامل. افترض، على سبيل المثال، أنك تحتاج إلى تصميمات في شركتك، ألا ترى أنه بالاستعانة بمصممين فريلانسر، تستطيع الحصول على إبداع كافة المستقلين وكذلك إضافة هذه الخبرات التراكمية لديهم في كافة المجالات إلى عملك. على الجانب الآخر قد يؤدي تعيين مصمم واحد إلى تصميمات متقاربة تحمل نفس الروح والأسلوب. من المنطقي أن المدخلات المتشابهة تُنتج نفس المخرجات، وأن أي تفكير جديد كفيل بإحداث طفرة في النتائج.

 

كيفية تعيين أفضل المستقلين في العمل:

 

إذا قررت اللجوء إلى هذه الطريقة في التوظيف؛ أمامك طريقان لتنفيذ ذلك: 

- الاستعانة بصديق: يمكنك استشارة صديق في المجال، وطلب نصيحته لترشيح أحد المتخصصين الذين تعامل معهم في أعمال سابقة.

- البحث في منصات العمل الحر: توفر هذه المنصات أصحاب المهارات من جميع أنحاء العالم، الذين يتبارون لتقديم خدماتهم. عليك البحث عن المستقل الذي يناسب طبيعة عملك من بين مجموعة كبيرة من مقدمي الخدمات والباحثين عن وظائف أونلاين؛ لكي تحصل على طلبك بشكل سريع وأمان تام وأداء كامل أيضًا.

 

منصات مختلفة واختيارات متعددة:

 

توجد العديد من المنصات والمواقع التي يمكنك من خلالها تعيين مستقل في خطوات بسيطة، ومنها منصة مطلوب. اكتشف بنفسك العديد من الأعمال التي يبرع فيها المستقلون على هذه المنصة، التي تسهم بدور كبير في تسهيل وإنجاز أعمالك في مشروعك الخاص.

 

بعد التعرف على مدى انتشار استراتيجية توظيف المستقلين بين رجال الأعمال، وكيف أصبح لهذا النهج تأثيره الكبير على الجودة وإنجاز الأعمال بكفاءة ودقة وسرعة ، ابدأ في تطوير أعمالك مع المواقع المتخصصة في توظيف المستقلين .

توظيف المستقلين/ اصحاب الاعمال