ما هي منصة مطلوب؟

General
Jul 20, 2023

كيف يستفيد منه أصحاب الشركات لإنجاز أعمالهم بشكل سريع؟

 

انتهــاز الفرص مهارة لا يتقنها الجميع؛ لكنها مهارة ضرورية بشكل كبير لكل من أصحــــاب الأعمــــال ومقدمي الخدمات، فرصة واحدة كفيلة بتغيير مجرى الأحداث، ومنصة مطلوب أحد تلك الفرص المهمة  التي لا تأتي كل يوم؛ فما هي منصة مطلوب وكيف يمكن أن يستفيد منها أصحاب الأعمال لإنجاز مهامهم الأساسية؟

 

ما هي منصة مطلوب؟

 

 

منصة مطلوب هي منصة إلكترونية تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات من ناحية والعملاء وأصحاب الشركات من ناحية أخرى؛ بهدف إضافة بصمة قوية في سوق العمل الحر عن طريق تقديم مميزات لجميع مشتركي المنصة.

 

 

تتيح منصة مطلوب للعملاء التواصل مع مقدمي الخدمات المسجلين بالمنصة والاستفادة من خدماتهم بشكل حصري وبأسعار مناسبة، وبسرعة وكفاءة عالية؛ حيث يقوم العميل بفتح طلب خدمة من خلال المنصة، يطلب فيه الخدمة التي يريدها، والتي يجب أن تكون متوافقة مع الشروط والأحكام، ويستطيع كل مزود خدمة تقديم العرض الخاص به على المشروع الخاص بالعميل، وتعم الاستفادة جميع الأطراف.

 

 

كيف يستفيد أصحاب الشركات من مطلوب؟

 

 

بالنسبة للشركات؛ في منصة مطلوب تعتبر ركيزة أساسية تحتاجها كل الشركات والمؤسسات وكذلك الأفراد؛ لأنها تعمل على توفير مقدمي خدمات عن بعد؛ هذا الأسلوب من التوظيف ليس جديدًا بل تم العمل به لعشرات السنوات من طرف الشركات العالمية، واكتسب هذا التوجه زخمًا كبيرًا إذ أصبح بإمكان أي شخص أو شركة الاستعانة بخدمات مقدمي الخدمات الموهوبين حول العالم بثمن مناسب.

 

توفر منصة مطلوب عدة مميزات مؤسسية ضرورية لأصحاب الأعمال والأفراد؛ تشمل:

 

توفير تكاليف التشغيل

 

 في الوقت الراهن قد تشكل مصاريف التشغيل عبئًا ماديًا على موارد الشركة، وبعض تلك المصاريف يمكن الاستغناء عنها؛ منصة مطلوب تعتبر أول خطوة ذكية لتوفير نفقات التشغيل عن طريق توفير تكاليف العمال الأساسيين مع تعويضهم بالتعاقد مع مزودي خدمات عن بعد من مطلوب لأداء نفس المهام بتكلفة أقل.

 

العامل بدوام كامل قد يكون مكلفًا للشركة، إذ أن الشركة ملزمة تجاهه بعدة التزامات؛ مثل: التأمين الصحي، والراتب الأساسي والبدلات، والتعويضات؛ خاصةً إذا كان العامل لا يقدم الكثير للشركة وخدماته لا تحتاجها المؤسسة إلا كل فترة، فيصبح خيار توظيف مقدمي الخدمات عن بعد مناسبًا بصورة أكبر لموارد المؤسسة.

 

اقتناص المبدعين

 

العمل الحر في الغالب ما يستهوي المبدعين بصورة أكبر من العمل الروتيني؛ لذلك ستجد مزودي خدمات بمستويات عالية من الإبداع على منصات العمل الحر، مما يضمن الحصول على نتائج أفضل وأكثر تميزًا.

 

 منصة مطلوب ستمكنك من التواصل وتوظيف عقول مبدعة من أي مكان في الوطن العربي والعالم، مع إتاحة التفاوض بشكل أفضل على تكلفة المشروع النهائية؛ حسب المناسب للميزانية، وستجد بعض مقدمي الخدمات يقدمون خدماتهم بكفاءة عالية وبأسعار تنافسية، مما يجعل مطلوب فرصة مميزة لاقتناص المبدعين.

 

الخدمات العاجلة

 

في بعض الأحيان قد تطرأ حاجة ملحة طارئة، ولا يتوفر الوقت للقيام بتوظيف شخص يقوم بتلك المهمة؛ حتى لو توفر الوقت للتوظيف في بعض المهام لا تحتاجها الشركة إلا من حين لآخر؛ فهل ستقوم الشركة بتوظيف شخص وتلتزم تجاهه براتب ثابت من أجل مهمة صغيرة تحتاجها كل فترة؟

 

مشكلة الخدمات العاجلة والخدمات الغير مستمرة يمكن حلها من خلال توظيف مقدمي خدمات من منصة مطلوب بدون راتب ثابت؛ مما يضمن لك إنجاز المهمة المطلوبة بشكل سريع؛ بالإضافة لتحمل تكلفة ما تحتاجه من مهام فقط دون الالتزام بأشياء أخرى، فبكل بساطة ستجد مقدم الخدمات عندما تحتاجه بدون مصاريف إضافية دون الالتزام براتب ثابت.

 

عدم الاقتصار على المهارات التقنية

 

لن يقتصر الأمر في الحصول على مقدمي خدمات بمهارات أكاديمية وتقنية عالية؛ بل يمتاز مقدمي الخدمات في مطلوب بعدة مهارات إضافية تزيد من تميزهم؛ وتشمل:

 

  • احترام العميل والتواصل معه بشكل فعال.

  • الشفافية والمصداقية.

  • الخبرة والإطلاع على آخر التحديثات في كل مجال.

  • المرونة في التعامل مع المهام المسندة.

  • الالتزام بمواعيد التسليم النهائية دون تعطيل أو تأخير.

  • إدارة الوقت بكفاءة.

 

ما هي الخدمات التي يقدمها مطلوب لأصحاب الأعمال؟

 

تغطي خدمات منصة مطلوب أجزاءًا كثيرة من المتطلبات المؤسسية مع اختلاف حجم الأعمال؛ سواءًا كانت الشركة كبيرة أو متوسطة أو صغيرة، ولا يقتصر الأمر على الشركات فقط؛ بل يمكن تقديم الخدمات للأفراد الراغبين في  الحصول على خدمات مؤسسية، ويقدم مطلوب عددًا كبيرًا من الخدمات؛ ومنها:

    1. خدمات التسويق الإلكتروني.

    2. خدمات المحاسبة.

    3. خدمات التصميم.

    4. خدمات تحليل البيانات.

    5. خدمات التصوير الفوتوغرافي.

    6. خدمات المبيعات.

    7. خدمات الدعم الفني.

    8. خدمات الضيافة.

    9. خدمات المحاسبة القانونية.

    10. خدمات المحاماة وما يتبعها من الأنظمة والقوانين.

    11. خدمات الاستشارات.

    12. خدمات البرمجة.

    13. خدمات الكتابة.

    14. خدمات الترجمة.

    15. خدمات دعم الأعمال.

    16. دراسات الجدوى.

    17. الخدمات المتعلقة بالكمبيوتر والتقنية.

    18. خدمات التدريب.

    19. خدمات إدخال البيانات.

 

 

ما هي الخدمات التي تحضرها منصة مطلوب؟

 

تحظر منصة المطلوب تقديم بعض الخدمات بسبب أثرها السلبي على الأفراد والمجتمع؛ فتم حظرها على المنصة مشاركةً من مطلوب بدورها المجتمعي الأساسي أو بسبب زيادة فرص الاحتيال بخصوص تلك الخدمات، ولا تعتبر المنصة خيارًا مناسبًا للحصول على تلك الخدمات، وهذا حرصًا منا على الصالح العام لجميع الأفراد والمؤسسات؛ وتشمل تلك الخدمات:

 

  1. الخدمات المخالفة للشريعة الإسلامية.

  2. الخدمات ذات الجودة الضعيفة.

  3. بيع المواقع والصفحات الإلكترونية.

  4. برامج وملفات التفعيل.

  5. الخدمات السياسة أو الدينية أو الطائفية.

  6. خدمات شحن الرصيد.

  7. خدمات التحويلات المالية.

  8. خدمات إنشاء الحسابات في الألعاب.

  9. خدمات الاشتراك في الانترنت.

  10. خدمات التسويق الهرمي، أو التسويق بطرق غير قانونية.

  11. رسائل Spam، والنوافذ المزعجة.

  12. خدمات الإعلانات في المواقع والصفحات الإلكترونية المشبوهة.

  13. الخدمات التي تنفذ عن طريق برامج وبشكل آلي دون أن يقدمها مزود الخدمة بنفسه.

  14. تفسير الأحلام، فك السحر، الوساطة في الزواج.

  15. الخدمات الطبية والصيدلانية.

  16. دورات القرصنة والاختراق.

  17. الخدمات غير الواضحة أو الغامضة.

  18. خدمات جمع البيانات العلمية دون مصادرها.

  19. خدمات جلب التصويت على المسابقات وغيرها من الأعمال التنافسية.

 

كل تلك الخدمات تم حظرها في منصة مطلوب؛ مما يضفي المزيد من الشفافية والمصداقية على مجتمع مطلوب الاحترافي، ويضمن حصول أصحاب الأعمال والأفراد على كل الخدمات التي يحتاجونها دون أن يتخللها احتيال أو ضرر على مصالحهم أو مصالح المجتمع.

 

كيف يستطيع أصحاب الأعمال التسجيل في مطلوب؟

 

يمكن لأصحاب الأعمال والأفراد التسجيل بكل سهولة من خلال الدخول على الصفحة الرئيسية واختيار إنشاء حساب، سيتم الإحالة لاستمارة التسجيل، ويجب إدخال البريد الإلكتروني الخاص وكلمة المرور، ثم النقر على أيقونة التسجيل؛ بالإضافة لإمكانية التسجيل السريع من خلال حساب جوجل أو حساب الفيسبوك أو حساب آبل لمستخدمي الأيفون.

 

البيانات التي يقدمها لنا المستخدم أثناء التسجيل بالمنصة، تشمل:

  • الاسم.

  • البريد الالكتروني.

  • رقم الجوال.

  • البلد.

  • العنوان.

  • تفاصيل الاتصال الأخرى.

  • تاريخ الميلاد.

  • الجنس.

  • السيرة الذاتية.

 

نقوم بتخزين البيانات ضمن قواعد البيانات الخاصة بمنصة مطلوب، ويتم تخزينها على خوادم خاصة بنا.

 

وأخيرًا…

 

رائد الأعمال الناجح هو القادر على الحفاظ على أداء الأعمال بتكلفة أقل و بإنجازات أكبر، خصوصًا مع موجة ارتفاع تكاليف التشغيل، والعثرات التي تواجهها أغلب المؤسسات والشركات الناشئة، هذا الأمر كان كالشرارة التي شجعت إلى توظيف مقدمي خدمات عن بعد، مع ضمان الإبداع والمصداقية؛ في منصة مطلوب بدأت بفكرة وأصبحت واقع، ونطمح لأن تكون بوابة لنجاحات كبيرة في المستقبل.

 

MaatloobFreelanceBusinessمطلوبالعمل الحرالبيزنس